بواسطة
كيف يمكن أن يفيد تعلم لغة ثانية طفلك

مهما كانت اللغة، فإن تعلم لغة ثانية له فوائد مذهلة لطفلك. في جنوب أفريقيا، نحن محظوظون لأن اللغة الثانية إلزامية في نظامنا التعليمي، وفي بعض الحالات، يتعلم الطلاب لغة ثالثة ورابعة. سيوفر هذا فرصًا واسعة النطاق في المستقبل وسيشكل أيضًا مفكرًا دنيويًا.

فيما يلي، نلخص بعض فوائد تعلم لغة ثانية:

1. أن تصبح مواطنًا عالميًا

الميزة الأولى لها ارتباط قوي بمدارس كروفورد الدولية لأنها تتحدث عن أحد ركائزنا التعليمية - أن نصبح مواطنًا عالميًا.

نحن نسعى جاهدين من أجل عالم أكثر ترابطًا والتواصل هو حجر الزاوية في ذلك. إن القدرة على الفهم والتواصل مع أشخاص مختلفين عبر مختلف الثقافات تقطع شوطا طويلا في حل القضايا الاجتماعية العالمية، مثل الصراعات الدينية وعدم المساواة وحتى الفقر.

تعرف على اللغات التي يتم التحدث بها في أكبر عدد من البلدان - وهو اعتبار جيد عند اختيار الموضوعات اللغوية.

الإنجليزية : 60 دولة

الفرنسية : 29 دولة

العربية : 23 دولة

الإسبانية : 20 دولة

البرتغالية : 10 دول

الألمانية : 6 دول

الروسية : 5 دول (مقيدة)

السواحلية : 5 دول (متعادلة)

2. حل المشكلات

لقد ثبت أن الأطفال الذين يتعلمون لغة ثانية في وقت مبكر يصبحون مخططين أفضل وبالتالي أكثر تركيزًا في الفصل الدراسي. إنهم مفكرون نقديون أكثر تقدمًا ، وهو ركيزة مهمة أخرى في تعليم كروفورد الدولي. ولكن الأهم من ذلك كله، أن تعلم لغة ثانية يعلم الأطفال أن يكونوا أفضل في حل المشكلات . هل تعلم أن أعظم "حلال للمشاكل" في العالم، السيد شيرلوك هولمز، كان متعدد اللغات؟ صدفة، لا نعتقد ذلك! تظهر الأبحاث أن التبديل بين اللغات يجعل الجزء من عقلك المسؤول عن حل المشكلات يعمل بشكل أكثر نشاطًا وكفاءة. وفي المقابل، فإن الدماغ الأكثر نشاطًا سيمنع المشكلات العصبية مثل مرض الزهايمر والخرف في وقت لاحق من الحياة.

3. فرص التعليم العالي والمهن

في الوقت الذي بلغ فيه الاهتمام بالمؤهلات الدولية أعلى مستوياته على الإطلاق، من الجيد أن نعرف أن الكليات ومدارس التعليم العالي في الخارج تعطي قيمة كبيرة لمعرفة اللغات. مرة أخرى، يرتبط هذا بركيزة كروفورد الدولية الأخرى حيث نطمح إلى توفير التعليم المناسب محليًا وعالميًا. وعلى الرغم من أن اللغات المتعددة ستفتح أبواب الجامعة والكليات لطفلك، فإن الفوز النهائي هو الفرص الوظيفية واسعة النطاق عبر مجموعة واسعة من البلدان.

4. التسامح الثقافي

إن تعلم لغة أخرى يتجاوز القواعد ونطق الكلمات. عند تعلم لغة ما، يتعرض الطفل أيضًا لمعلومات عن ذلك البلد وممارساته الثقافية. وهذا يغذي التفاهم والتسامح والقبول - وهو أمر يحتاجه عالمنا بشدة. إن الطفل القادر على احترام الأشخاص المختلفين عنه في سن مبكرة، هو طفل سيكبر ليصبح شخصًا بالغًا يحتضن التنوع ويظهر التسامح.

5. اتصال التراث

تعد جنوب أفريقيا بمثابة بوتقة تنصهر فيها الثقافات ويتم تعليم العديد من الأطفال لغة ثانية حتى يتمكنوا من التواصل مع أفراد أسرهم. غالبًا ما يتم تدريس "تعلم اللغة التراثية" من قبل أحد الوالدين في المنزل ويكون ناجحًا فقط بقدر التزام ذلك الوالد. ومع ذلك، في مرحلة ما، يجب أن يكون هناك انتقال من "الحديث المنزلي" إلى الفصول الرسمية، من أجل تعزيز جودة فهم اللغة. يعد الحفاظ على التراث الغني للعائلة أحد أعظم الهدايا التي يمكنك تقديمها لطفلك.

6. يجعل السفر ممتعًا

كطفل مسافر ، فإن وضع دروس اللغة الخاصة بك في ممارسة الحياة الواقعية يمكن أن يكون أمرًا مثيرًا للغاية. كما يقول المثل، الممارسة تؤدي إلى الإتقان، وبالتالي كلما تحدث الطفل أكثر، أصبح أكثر طلاقة. وهذا لا يعزز فهمهم للغة فحسب، بل يساعدهم أيضًا على تكوين صداقات على الشاطئ وطلب مخفوق الحليب من النادل. وفي المقابل، فإن معظم الأجانب يقدرون حقًا أي جهد يبذله الزوار للتحدث بلغتهم - وخاصة الأطفال!

لذلك، لا يوجد أي سبب يمنع أي شخص من محاولة تعلم لغة ثانية أو ثالثة. الفوائد تفوق العمل بكثير، ولم يفت الأوان أبدًا لبدء التعلم!

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
كيف يمكن أن يفيد تعلم لغة ثانية طفلك

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى صديق الحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...